خطة التدريس اليومية
المادة : اللغة العربية
الصف / الفصل : الثاني بيستاري
التاريخ / اليوم : 12 / 2 / 2015 ( الخميس
)
الحصة / الزمن : 8.30 - 9.00 صباحا (
نصف ساعة )
عدد التلاميذ : 20 تلميذا (10 تلميذ + 10 تلميذة )
الموضوع : جسمي القوي ( رأس , جبهة , عين , أنف ,
صدر , أذن , شعر )
معيار المحتوى :
3) الاستماع
إلى الكلمات والجمل البسيطة
6) نطق
الكلمات والجمل البسيطة
9) قراءة الكلمات والجمل البسيطة
معيار التعلم :
3.1 القدرة
على الاستماع إلى الكلمات والجمل وترديدها
6.1 القدرة
على نطق الكلمات والجمل نطقا صحيحا
6.3 القدرة
على نطق الكلمات والجمل مع مراعاة النبر والتنغيم
6.6 القدرة
على تسمية الأشياء والصور
9٬1 القدرة على قراءة الكلمات والجمل المدروسة
مهارة المركزة : الكلام والقراءة
المعلومات السابقة : قد عرف التلاميذ أعضاء الجسم باللغة الملايوية
أهداف التعلم :
بعد متابعة الدرس يتمكن التلاميذ من :
1- نطق 4 من 7 الكلمات المدروسة على الأقل
نطقا صحيحا
2- نطق 4 من 7 الكلمات المدروسة نطقا
صحيحا بعد توفيقها بالصور
3- قراءة 4 جمل من الجمل المدروسة قراءة
صحيحة مع مراعاة النبر والتنغيم
مهارة المندمجة :
الاستماع
الطريقة والاستراتيجية : التعليم المتمركز على التلاميذ
تقنيات :
وسائل التعليم : لوحة العجيبة ٬
بطاقات الكلمات ٬
برنامج باور بؤينت ٬
وجهاز العرض الإلكتروني (LCD) ٬ ومكبر الصوت ٬ صندوق العجيبة ٬
عجلة الكلمات ٬ بطاقات الصور .
وجهاز العرض الإلكتروني (LCD) ٬ ومكبر الصوت ٬ صندوق العجيبة ٬
عجلة الكلمات ٬ بطاقات الصور .
العناصر عبر المنهج : ريادة الأعمال : انتهاز الفرص المتاحة
الإبداع والإبتكار : ترتيب الكلمات ترتيبا
صحيحا حسب الصور المعروضة
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات : استخدام
برنامج باور بؤينت وجهاز
العرض الإلكتروني
العرض الإلكتروني
القيم الخلقية : الخشوع٬
الخضوع٬ الطاعة٬
التقدير٬ الشجاعة٬
الجهد والإهتمام بالدرس
الترابط ولاندماج : التربية الجيمسة والصحية
:
القواعد النحوية ( هذا وهذه )
مهارة التفكير : توفيق الكلمات بالصور المعروضة بعد
تدريب المكثف
Comments
Post a Comment